ملتقي اكاديمية الاندلس الخاصة -العين

ملتقي تعليمي ترفيهي خاص بطلاب اكاديمية الاندلس الخاصة

مطلوب مشرفين لأقسام المنتدي ...... لمن يرغب أرسل رسالة
يعلن مختبر الحاسوب بالأكاديمية عن إقامة مسابقةبقسم البنين بالأكاديمية لأفضل تصميم ليفيلم وثائقي وأخرموعد لتلقي المشاركات 1 أبريل (للاستفسار والمشاركة رجاء مراجعة معلم الحاسوب بالأكاديمية)
معسكر الحاسوب ..... يعلن مختبر الحاسوب عن اقامة معسكر تدريبي للحاسوب يومي 18 و19 مارس بالأكاديمية للأستفسار مختبر الحاسوب قسم البنين ....

    فضل صلاة الجماعة

    شاطر

    زيد أيمن خشان

    عدد المساهمات : 78
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010
    العمر : 21
    الموقع : zaydayman.ektob.com

    فضل صلاة الجماعة

    مُساهمة  زيد أيمن خشان في الثلاثاء أبريل 20, 2010 10:47 am

    فضائل صلاة الجماعة
    الأجر المضاعَف
    ‏1- قال النبي صلى الله عليه وسلم : (( صلاة الجماعة أفضل من صلاة الفذ بسبع وعشرين درجة )) [ متفق ‏عليه ] .
    رفع الدرجات وحط الخطيئات
    ‏2- قال صلى الله عليه وسلم : (( صلاة الرجل في جماعة تَضْعفُ على صلاته في بيته وفي سوقه خمساً ‏وعشرين ضعفاً ، وذلك أنه إذا توضأ فأحسن الوضوء ثم خرج إلى المسجد ، لا يُخْرِجُه إلا الصلاة ، لم يخطُ ‏خطوة إلا رُفِعَت له بها درجة ، وحُطّ عنه بها خطيئة ، فإذا صلَّى لم تزل الملائكة تُصلِّي عليه ، ما دام في ‏مُصَلاّه ما لم يُحْدِث : اللهم صلّ عليه ، اللهم ارحمه ، ولا يزال في صلاة ما انتظر الصلاة )) [ متفق عليه ] ‏‏.
    غُفران الذُّنوب
    ‏3- وقال صلى الله عليه وسلم : (( من توضّأ فأَسْبَغ الوضوء ، ثم مشى إلى صلاة مكتوبة فصلاّها مع الإمام ‏، غُفِرَ له ذنبه )) [ رواه ابن خزيمة وصحَّحه الألباني ] .
    صلاة الجماعة من سنن الهدى
    ‏4- عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : " من سرّه أن يلقى الله غداً مسلماً ، فليحافظ على هؤلاء الصلوات ‏حيث يُنادى بِهِن ، فإن الله تعالى شرع لنبيكم صلى الله عليه وسلم سُنن الهدى ، وإنهن من سُنن الهدى ، ‏ولو أنكم صلَّيتم في بيوتكم كما يصلي هذا المتخلف في بيته ؛ لتركتم سُنَّة نبيّكم ، ولو تركتم سُنّة نبيّكم ‏لضللتم .. ولقد رأيتنا وما يتخلَّف عنها إلا منافق معلوم النِّفاق ، ولقد كان الرَّجُل يُؤْتى به يُهَادَى بين ‏الرَّجُلَين حتى يُقام في الصَّف )) [ رواه مسلم ] .
    من حافَظ على الجماعة عاش بخير ومات بخير
    ‏5- وقال صلى الله عليه وسلم : (( أتاني الليلة آتٍ من ربي . قال : يا محمد ! أتدري فيم يختصم الملأ الأعلى ‏؟ قلت : نعم ؛ في الكفّارات والدرجات ، ونقل الأقدام للجماعات ، وإسباغ الوضوء في السَّبَرات ، وانتظار ‏الصلاة ، ومَن حافظ عليهن عاش بخير ، ومات بخير ، وكان من ذنوبه كيوم ولدته أمه )) [ رواه أحمد ‏والترمذي وصحَّحه الألباني ] .
    حتى الأعمى يصلي في الجماعة
    ‏6- أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجلٌ أعمى فقال : يا رسول الله ! ليس لي قائد يقودني إلى المسجد ، ‏فرخَّص له رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يصلي في بيته ، فلمَّا وَلَّى دعاه فقال : (( هل تسمع النداء ‏بالصلاة ؟ )) قال : نعم . قال : (( فأجب )) [ رواه مسلم ]
    avatar
    عبد المعين

    عدد المساهمات : 555
    تاريخ التسجيل : 22/02/2010
    العمر : 20
    الموقع : www.funfourm.newfourm4u.com

    رد: فضل صلاة الجماعة

    مُساهمة  عبد المعين في الثلاثاء مايو 11, 2010 2:25 am

    مشكور

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 10:05 pm